القائمة الرئيسية

الصفحات

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة


افكار مشاريع صغيرة مربحة
افكار مشاريع صغيرة مربحة


أصبح البحث عن افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة هو الهم الشاغل لشباب اليوم ، فجل الشباب تعب من الوظيفة العمومية وصار لهم طموح القيام بمشروع خاص لفتح باب رزق جديد ودائم .
لذلك في هذا المقال سنحاول ان نسلط الأضواء على مجموعة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة .

بعد ان تتم قراءة هذا المقال وتختار المشروع المناسب لك ننصحك بأن لا تخصص كل أموالك فيه ، لأنه في حالة فشل المشروع لا قدر الله قد لا تجد ان خسارتك اكبر بكثير مما توقعت وتصبح خالي الجيوب ، 
لذلك عليك ان تنجز دراسة لجدوى المشروع الذي ستعمل عليه لتقييم الأرباح والخسائر ومعرفة التكلفة وكل ما يتعلق به ، بهذا ستكون ملما بكل جوانب مشروعك .

ستجدون أسفل المقال فيديو لتسع افكار مشاريع صغيرة

في ما يلي 9 افكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة :

مشروع تصنيع العطور :


مشروع تصنيع االعطور هو واحد من افضل افكار المشاريع الصغيرة المربحة، فهو لا يحتاج لميزانية كبيرة ، وله انتشار محدود وبذلك ستكون انت من القلائل في مدينتك الذين يعملون على هذا المشروع المربح .
يمكنك شراء العطور الخام وصناعة عطور رائعة بنفسك دون الحاجة لمساعدة ، وتستطيع بيع هذه العطور لأصدقائك وللأقارب ويمكنك عرضها في الأسواق وترويجها بسهولة.

مشروع بيع الأثاث المستعمل :


هذا المشروع البسيط سيجعلك تجني أموال طائلة من ورائه ، ويمكنك البدء فيه بميزانية بسيطة للغاية ،
كل ما عليك فعله هو شراء اثاث مستعمل وقديم واصلاحه وترميمه اذا كان به عيوب وعرضه للبيع مجددا مع اضافة نسبة محترمة من الربح .
للءشارة فهذا المشروع يعتبر احد اكثر المشاريع ربحا في الوقت الحالي ولذلك لبساطته .

مشروع التجارة الإلكترونية : 

هو أفضل مشروع مربح يمكنك البدء فيه ، وأنا شخصيا أعمل عليه لمدة سنة كاملة وجنبت منه أموال اكثر بكثير مما كنت اجنيه من الوظيفة العمومية.
كل ما تحتاجه هو اختبار منتج رائج ومطلوب والنرويج له في منصات التواصل الاجتماعي ، وجذب الزبناء بصور وفيديوهات توضيحية للمنتج .
قد شرحت مشروع التجارة الإلكترونية بشكل مفصل في هذا المقال : التجارة الإلكترونية ( أسرار ستجعلك تحقق أرباح لم تتصورها )

فكرة مشروع ألة بيع القهوة في المحلات :


هذا احد اروع افكار المشاريع الصغيرة و المربحة جدا وغير المكلفة ، لانه سهل وبسيط لحد لا يمكنك تصوره ، وحتى الأرباح فيه كبيرة .

كل ما يجب عليك القيام به للنجاح في هذا المشروع هو شراء الة صنع القهوة وشراء علب القهوة والسكر والكؤوس البلاستيكية ووضع الألة في محل تجاري بالإتفاق مع صاحب المحل. 

مثلا ستتفق مع بقال كي تضع ماكينة القهوة امام متجره وهو سيتكلف بمراقبة الألة فقط ، والأرباح تقسم على الطرفين بالنصف او حسب الإتفاق الأولي .

مشروع إعادة تدوير النفايات :

تدوير النفايات هو مشروع مربح مئة بالمئة ، كما انه بسيط ولا يحتاج لرأس مال كبير،لأن المواد الخام لهذا المشروع هو المخلفات المنزلية. 

كل ما عليك فعله هو عزل النفايات القابلة للتدوير كالإطارات المطاطية او القارورات او الصناديق الخشبية ، و بعدها تقوم بتدويرها وتحويلها من مخلفات الى ديكورات جميلة قابلة للإستخدام من جديد. 
يمكنك إيجاد الكثير من أفكار تدوير النفايات في موقع : فضاء التدوير و البيئة

فكرة مشروع تربية الدواجن :


هذا المشروع الصغير هو احد الأفكار التي تعاطى لها الشباب كثيرا ، الأمر بسيط تحتاج لحضيرة تتسع للدواجن وبعض المعدات المخصصة لإطعام الدواجن وتنظيف المكان و تحتاج ايضا لبعض الادوية والطعام المخصص لها .
بعدها تقوم بشراء كتاكيت صغيرة وتستمر بإطعامها حتى تكبر وبعدها تقوم ببيعها ، وهكذا تكون قد جنيت من وراء هذا المشروع .

مشروع الطباعة على الملابس :


مشروع الطباعة هذا هو واحد من افضل افكار المشاريع الصغيرة المربحة والذي من السهل إدارته والشروع فيه .
كل ما تحتاجه لكي تبدأ هو شراء الة طباعة من احد الشركات المتخصصة بسعر معقول ، ويمكنك الاشتغال عليها بنفسك لانه تشغيلها والعمل عليها بسيط وغير معقد .
يمكنك الترويج لمشروعك هذا من خلال منصات التواصل الاجتماعي او عبر الأصدقاء والمعارف .

مشروع إنشاء المواقع الإلكترونية :


إذا كنت تجيد برمجة المواقع الإلكترونية فهذا المشروع هل الحل الأمثل بالنسبة اليك، وخدمة انشاء المواقع وتطويرها مطلوبة بشكل كبير .

وللإشارة فإن تعلم برمجة المواقع الإلكترونية سهل للغاية وهناك الكثير من الدورات التكوينية متوفرة على منصة اليوتيوب ويمكنك اكتساب المهارات اللازمة بسهولة .

مشروع تقديم دروس الدعم للطلبة :

يمكن لأي شخص القيام بهذا المشروع لأنه بصراحة احد أروع افكار المشاريع الصغيرة المربحة .
تحتاج ان تكون دو مستوى دراسي جيد وتجيد التلقين وبعدها تختاج مادة معينة او مجموعة مواد دراسية ، وتقوم بإلقاء دروس للطلبة في صالون منزلك او يمكنك كراء قاعة .

هكذا نكون قد قدمنا مجموعة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ويمكن للجميع الاندماج فيها والعمل عليها .
يمكنكم معرفة مجموعة جديدة والإطلاع على : 


أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات