القائمة الرئيسية

الصفحات

ترشيحات روايات أغاثا كريستي " رواية جريمة في القرية " و " رواية ليل لا ينتهي "


ترشيحات  روايات أغاثا كريستي  " رواية جريمة في القرية "  و " رواية  ليل لا ينتهي "






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معشر القراء، اليوم اقدم لكم روايتين مشوقتين من سلسلة روايات أغاثا كريستي الرائعة وهما رواية " جريمة في القرية" ورواية" ليل لا ينتهي"
، في هذا المقال ستجدون نبدة عنهما . 

معلومات عن الكاتبة أغاثا كريستي :

قبل ان نتعرف على رواية " جريمة في القرية" و رواية " ليل لا ينتهي" لا بد من ان نتعرف عن كاتبة هذه الروايات ونأخد نبدة عن حياتها وكل انجازاتها.

هي أجاتا جريستي الملقبة بملكة الأدب البوليسي، ولدت سنة 1980 في انجلترا وعاشت مع امها التي تعلمت على يدها،
لم تلج الكاتبة اجاتا المدرسة واكتفت بما تعلمته من والدتها.

بدأت تكتشف مهاراتها في كتابة الروايات فباشرت بالكتابة ولكن بدايتها كانت شيئا ما مخيبة ولم تلاقي نجاحا وهو الشيء الذي لم يكن عائقا امامها بل زادها اصرارا وعزيمة.

وبعدها كتبت رواياتها البوليسية وحققت انتشارا واسعا ونجاحا منقطع النظير، فقد تمت ترجمت كل اعمالها لعدة لغات وانتشرت في كل بقاع العالم وحققت نسبة مبيعات غير مسبوقة ، الشيء الذي مهد لدخولها لموسوعة جينيس للأرقام القياسية من اوسع ابوابها.
ما يميز رواياتها هو الحبكة المتقنة وعنصر التشويق والغموض ، الشيء الذي جعل القراء مولوعين بكتاباتها.

كتبت الكاتبة اجاتا جريستي مجموعة كبيرة من الروايات ومن اشهرها :


بعد مسار أدبي حافل بالنجاحات توفيت الكاتبة سنة 1976 وقد تركت للأجيال كما كبيرا من الروايات البوليسية المشوقة. 

قراءة  روايات أغاثا كريستي :

رواية جريمة في القرية : 

في قرية تدعى سانت ماري ميد كان يعيش الكولونيل العجوز الذي يدعى لوسيوس بروثور والذي كان مكروها من جميع سكان القرية وحتى من الكاهن. 


كان سكان قصص القرية يكنون الكره للكولونيل ولا يخفون مشاعرهم هذه ويتمنون موته ويهددونه بذلك، ومن بينهم كاهن القرية الذي لطالما هدد الكولونيل بالقتل.

في احد الايام عثر سكان القرية على الكولونيل مقتولا في بيت الكاهن ليصبح المشتبه به الاول، مع بعض الاشخاص الاخرين، 
وبعدها يتقدم شخصان ويعترفان بارتكاب الجريمة لتتدخل الانسة ماربل محاولة فك شفرة هذه الجريمة وتتبع خيوطها للوصول الى مرتكبها .

تحدد الانسة ماربل لائحة المتهمين في سبعة اشخاص فقط ومن بينهم كاهن القرية وتحاول بفضل خبرتها ومهارتها في التحقيق معرفة القاتل بينهم فهل ستنجح في ذلك ؟ 

تميزت هذه الرواية بالغموض والتشويق كما ان نهايتها غير متوقعة إطلاقا وهو ما جعل كل من قرأها يعجب بها وبحبكتها المتقنة وهو ما عودتنا عليه الرائعة أغاثا كريستي في معظم رواياتها. 

رواية ليل لا ينتهي :

رواية ليل لا ينتهي هي احدى روائع الكاتبة أجاتا جريستي وواحدة من تحفها الادبية، تتناول الرواية قصة الشاب مايكل الذي يلتقي بالانسة ايلي ويقع في حبها وتنشأ بينهما علاقة وطيدة تطورت بسرعة. 

في المكان الذي التقيا فيه يقرر مايكل وايلي بناء منزلهما رغم تحديرات سكان المنطقة من اللعنة ومن سوء القدر وهو مالم يكترت له الزوجان وباشرا ببناء منزلهما الذي سمي " فدان الغجري". 

تتوالى الاحدات وتشعر ايلي بأنها غير مرتاحة في بيتها " فدان الغجري" ويتزايد شعورها بالقلق، بعد ايام يتم العثور على جثة ايلي في الغابة القريبة بعدما كانت تقوم بجولة على ظهر حصانها، اما زوجها مايكل فقد كان في رحلة عمل لامريكا وحزن كثيرا حين تلقى نبأ وفاتها. 
فكيف ماتت ايلي ومن قتلها ؟ ذلك ما يمكنك اكتشافه عزيزي القارئ من خلال قراءتك لهذه الرواية. 

كغيرها من روايات أغاثا كريستي تميزت هذه الرواية بعنصر التشويق والغموض الى اخر سطر فيها بالاضافة الى ان مرتكب الجريمة هو نفسه من يروي ويسرد تفاصيل الرواية وهو الشيء الذي زاد من روعة وجمالية هذه التحفة الأدبية للكاتبة القديرة أجاتا جريستي. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات