القائمة الرئيسية

الصفحات

ترشيحات روايات أغاثا كريستي : رواية " ثم لم يبق منهم احد " ورواية " اعلان عن جريمة "


ترشيحات  روايات أغاثا كريستي  : رواية " ثم لم يبق منهم احد "  ورواية " اعلان عن جريمة " 



بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله الصادق الامين، وبعد :


اليوم اقدم لك عزيزي القارئ روايتين جديدتين من روايات أغاثا كريستي المشوقة، وهما رواية " ثم لم يبق منهم احد "  ورواية " اعلان عن جريمة " ، ستجد في مقالتنا هذه معلومات وملخص لهذه الروايات .
رواية " ثم لم يبق منهم احد "  ورواية " اعلان عن جريمة "
تحميل روايات أغاثا كريستي 

معلومات عن الكاتبة أغاثا كريستي :

قبل ان نتعرف على رواية " ثم لم يبق منهم احد " ورواية " اعلان عن جريمة " اقدم لك عزيزي القارئ نبدة صغيرة عن الكاتبة أغاثا كريستي.

من منا لا يعرفها ومن منا من لم يسمع عنها ، هي ملكة الادب البوليسي وأيقونته، ولدت في انجلترا سنة 1890 وقضت معظم عمرها في كتابة الروايات والقصص.

ترجمت اعمالها للغات عديدة وانتشرت في كل بقاع العالم وحققت نسبة مبيعات غير مسبوقة،  وهو ما خول لها الدخول الى موسوعة غينيس للأرقام القياسية من اوسع ابوابه .

بعد مسارها الادبي الحافل توفيت اغاتا كريستي سنة 1976 وخلفت ورائها ارثا ادبيا وافرا .

 ترشيحات  روايات أغاثا كريستي :

رواية " ثم لم يبق منهم احد "  :

هي احدى روائع الكاتبة أغاثا كريستي ومن بين اشهر ابداعاتها ، تدور احداث الرواية في جزيرة معزولة حيث يتم دعوة عشرة أشخاص إليها من طرف شخص مجهول ليجتمعوا في منزل غريب ويبدؤون في التعرف على بعضهم البعض مع العلم انه لا يوجد اي روابط مشتركة او اي معرفة مسبقة بينهم سوى انهم جميعا سبق ان قاموا بجرائم مختلفة.


واثناء تناولهم لوجبة العشاء وفي غفلة منهم تفاجئوا بوجود واحد منهم مقتول، ليتهم بعضهم البعض وتبدأ المشاحنات.
بعدها تتوالى عمليات القتل ويتناقصون واحدا تلو الاخر وكل منهم مقتول بطريقة مختلفة،  وفي الاخير يتم اكتشاف القاتل الذي لم يكن في الحسبان وهو واحدا منهم بالطبع .

سميت هذه الرواية  بإسم " ثم لم يبق منهم احد " لأن المدعوين الى هذه الجزيرة قتلوا تواليا ولم يبق احد منهم حي .
تتميز هذه الرواية بعنصر الغموض والتشويق وعنصر المفاجئة وهو ما يميز كل روايات أغاثا كريستي عن باقي الروايات البوليسية.

وللإشارة فقد تم تجسيد هذه الرواية وتحويلها فيلم ثم الى مسلسل قصير بنفس التفاصيل .

 رواية " اعلان عن جريمة " :

 هي واحدة من اروع الروايات المشوقة  للكاتبة اجاثا كريستي، اتقنت حبكتها وجعلت لها مجموعة من الالغاز الغامضة لتجعل القارئ متحمسا ومتشوقا لمعرفة القاتل .


تم نشر هذه الرواية سنة 1950 وقد اشتهرت كثيرا وكسبت شهرة كبيرة ، تدور أحداثها حول مجموعة من الاشخاص يسكنون في قرية صغيرة  وفي احد الايام لاحظوا جميعا في احدى الجرائد المحلية اعلانا عن جريمة ستحصل في بيت قريب وهم مدعوون لذلك البيت ، انتاب الجميع الفضول وسعوا لمعرفة ما ستؤول اليه الاحداث وبما ستنتهي.

ذهب الجميع الى المنزل الذي اشار اليه الاعلان وفي الوقت المحدد وتجمعوا جميعا وتبادلوا الاسئلة حول سبب المجيء والكل كان يخفي معرفته بأمر الاعلان.

فجأة انطفأت الأنوار دون سابق إنذار وظهر شخص يحمل مصباحا وسمع اطلاق نار، لتعود بعد ذلك المصابيح للعمل ويكتشف الجميع ان الشخص الذي ظهر وهو يحمل المصباح قد قتل ليتساءل الجميع عن القاتل الذي ارتكب هذه الجريمة متسلحا بالظلام ، وبعدها تتدخل الانسة ماربل وتتفقد ساحة الجريمة وتظل لايام فيها محاولة حل خيوط هذه الجريمة الغامضة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات