القائمة الرئيسية

الصفحات

ترشيحات كتب : كتاب " فن اللامبالاة " و " نظرية الفستق "


ترشيحات كتب : كتاب " فن اللامبالاة " و " نظرية الفستق " 





كتاب " فن اللامبالاة " و " نظرية الفستق "
كتاب " فن اللامبالاة " و " نظرية الفستق "

انا اعرف انك تحب القراءة لذلك أنت هنا ،  سأقدم لك يا صديقي القارئ  في هذا المقال معلومات عن تحفتين أدبيتين رائعتين  وهما كتاب " فن اللامبالاة " وكتاب " نظرية الفستق " .
لا بد انك سمعت عنهما ولكن الفرصة لم تتح لك للتعرف عليهما عن قرب وقرائتهما ، وبما انك اليوم خصصت وقتا لهما فسأقدم لك ملخصا  و معلومات عنهما .

كتاب فن اللامبالاة :


فن اللامبالاة هو واحد من أشهر الكتب الحديثة فقد داع صيته وكسب شهرة منقطعة النظير ، وتمت ترجمته لأكثر من لغة لينتشر في كل بقاع العالم .

يعود الكتاب للكاتب مارك مانسون الذي ابدع فيه وجعله محط عناية للقراء ، يصنف هذا الكتاب من بين كتب التنمية البشرية وحصل على تقييمات عالية ، فمن أصل 5 حصل فن اللامبالاة على 3,93 . 

استطاع الكتاب ان يكسر كل الحواجز  وخلق ضجة لدى القراء ونشر افكار عن العيش بمبدأ اللامبالاة في الحياة وتبني هذا الفكر من اجل التقليل من أثر الازمات والمشاكل .

يحاول الكاتب في كتابه هذا اقناع القارئ ان الهدف من الحياة ليس هو السعادة وامتلاك المال والاسرة والعيش في رفاهية ، واشار الى ان الكل يعاني في الحياة سواء الفقير او الغني و المتزوج و العازب و دعى الى عدم الضغط على النفس وتحميلها اكثر مما تتحمل  وحث قراءه على عدم المبالاة .

ومن خلال قراءة هذا الكتاب يترسخ في ذهن القارئ افكار واساليب للعيش بعيدا عن الضغوطات والافراط في لوم الذات ونسب الاخطاء إليها، فالكاتب يدعوا الى مواجهة عقبات ومشاكل الحياة بطرق اكثر واقعية بمنأى من الخوف والفزع منها .

من بين اقتباسات كتاب فن اللامبالاة  :

" ان قبول المرء تجاربه السلبية هي تجربة ايجابية في حد ذاتها  "

" هذا ما يجعل اللامبالاة امرا حسنا، هذا ما يجعل عدم الافراط في الاهتمام هو ما سينقد العالم ، وسوف تنقده انت من خلال قبولك ان العالم مكان سيء وان هذا شيء لا بأس به لأن العالم كان هكذا على الدوام ، ولأنه سيظل هكذا على الدوام. 

كتاب  " نظرية الفستق " 


اذا كنت تبحث عن كتاب يجعلك تغير نظرتك عن الحياة ويدفعك لتطوير ذاتك وتحسين قدراتك والتخلص من نواقصك فإن كتاب " نظرية الفستق " هو الخيار الأمثل لك وستجد فيه كل ما تبحث عنه. 

" نظرية الفستق " هو واحد من أفضل الكتب للأدباء العرب ، حقق الكتاب نجاحا باهرا وانتشر في كل الدول العربية وحقق نسب مبيعات قياسية .

 ابدع الكاتب السعودي فهد عامر الأحمدي في كتابه " نظرية الفستق "  وجعله محط اهتمام القراء الباحثين عن طرق تطوير الذات وتحسينها . 

يهدف الكاتب السعودي  من خلاله كتابه هذا الى تغيير نظرتك للأشياء وطريقة تفكيرك ويمنحك طرقا لكي تطور ذاتك ، وضمن كتابه ب 65 موضوع مختلف تتحدث كلها عن تطوير النفس والرقي بها .

لذلك ان كنت تبحث عن طرق النجاح و نصائح لفهم الذات بشكل صحيح  وتطويرها فما عليك سوى قراءة هذا الكتاب الرائع لانه يشتمل على كل ماتحتاج اليه .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات